طفل بعمر 5 سنوات يكتشف ثغرة فى XBOX LIVE ويدخل حساب والده

اكتشف طفل صغير يبلغ من العمر خمس سنوات ثغرة في جهاز الألعاب الخاص بشركة مايكروسوفت؛ إكس بوكس ون، حيث تمكن من دخول حساب والده على الجهاز دون معرفة كلمة المرور، مما جعل مايكروسوفت ترسل رسالة شكر لمساعدته في اكتشاف هذه الثغرة الأمنية.

فقد قام باكشاف هذه الثغرة بعد أن حاول الدخول إلى حساب والده في خدمة xbox live  ، حيث قام بإدخال كلمة مرور خاطئة لثلاثة مرات مختلفة ، قادته مباشرة إلى صفحة أخرى للتأكد من هوية المستخدم ، وقام بالضغط على مفتاح المساحة في الكيبورد عدة مرات تمكن من خلالها من الدخول إلى حساب والده.


وقد أكّد Robert Davies؛ والد الطفل والذي يعمل كباحث في أمن الكمبيوتر، استغلال هذه الثغرة في فيديو مسجّل. ومن غير الواضح إذا ما كانت هذه الثغرة تقتصر على حسابات مايكروسوفت التي يمكن الوصول إليها عن طريق أجهزة إكس بوكس ون، أو تشمل حسابات أخرى أيضًا.
هذا وقد حصل الطفل الذي اكتشف الثغرة على أربع ألعاب إكس بوكس ون، و 50 دولار أمريكي، واشتراك لمدة عام في خدمة Xbox Live، واعتراف رسمي من مايكروسوفت باكتشافه لهذه الثغرة مع وضع اسمه على لائحة مكتشفي الثغرات الخاصة بها.
وأشارت مايكروسوفت في بيانٍ مقتضب بأنها دائمًا تستمع لعملائها وتشكرهم على لفت الانتباه لمثل هذه القضايا، وبأنها تأخد على محمل الجد سد هذه الثغرة في أقرب وقت ممكن.



شكرا لك على التعليق

Disqus for Libya Online